إسلامية .. شبابية .. متنوعة
أهـلاً وسهـلاً بكَ يـا زائر في منتديـات ريماس

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلإتصل بنادخول

شاطر | 
 

 تاريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم ال FIFA

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأسيف
أستغفر لله العظيم من كل ذنب عظيم ..


ذكر عدد المساهمات : 672
الإقامة : تونس
البلد :
الأوسمة :
نقاط : 15716
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: تاريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم ال FIFA   الإثنين يونيو 23, 2008 12:58 am



*
*
*
*

التاريخ :

اجتمع في العام 1863 11 مندوبا من الأندية والجمعيات الإنجليزية في لندن للبحث في كيفية وضع قوانين خاصة باللعبة وبهدف إنشاء أول اتحاد رسمي لكرة القدم. فقبل ذلك الوقت كانت المئات من المدارس والاندية تمارس كرة القدم بقوانين خاصة بها. فقسم منها سمح للاعب بإستعمال يديه وكتفيه أثناء اللعب فيما مانع القسم الآخر استعمال اليدين، وعلى رغم هذه الخلافات إتفق الإتحاد الجديد على تحديد أصول اللعبة ووضع قانون موحد لها. فخلال عقد تم إنشاء الإتحاد الويلزي وتبعه الاسكوتلندي وثم الإيرلندي. وفي عام 1882 أسست الإتحادات الأربعة مجتمعة الإتحاد الدولي لكرة القدم، الذي حاول تنظيم لعبة كرة القدم في أنحاء العالم.

مع نهاية القرن التاسع عشر إنتشرت لعبة كرة القدم في مختلف أنحاء العالم حيث تم نشرها من قبل البحارة والتجار البريطانيين، ومن مختلف المسافرين الأوروبيين. فمن استراليا إلى البرازيل. ومن المجر إلى روسيا أٌنشئت الإتحادات والأندية والمسابقات، وأدى ذلك النمو الشامل إلى تكوين الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في باريس في 21 مايو 1904. بعدما تم إنهاء دور الإتحاد السابق من قبل فرنسا وبمشاركة ست دول أوروبية، وأصبحت كرة القدم لعبة عالية. والاسم الفرنسي لا يزال يستخدم حتى يومنا هذا حتى خارج نطاق الدول الناطقة باللغة الفرنسية. كان أول رئيس للاتحاد الفرنسي روبير غيرين .

التنظيم :

إنشأ الاتحاد الدولي لكرة القدم تحت نظم القوانين السويسرية ، و تقوم الهيئة العليا في الفيفا بالتواصل مع كل اتحاد محلي ، و تعقد الهيئة العليا في الفيفا اجتماعا كل أربعة سنوات منذ عام 1998 لمناقشة تغيير بعض قوانين كرة القدم.

و تختار الهيئة العليا رئيس الفيفا ، و السكرتارية التابعة له ، و أعضاء الفيفا ، و يهتم رئيس الفيفا بالأعمال المكتبية في الفيفا ، بينما يقوم السكرتارية بالإهتمام بقضايا ال208 أعضاء.

و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بإنشاء العديد من الإتحادات ، و منها الإتحادات القارية ، و يجب على الإتحادات الوطنية أن تكون عضوا في الإتحاد القاري لكرة القدم و الاتحاد الدولي لكرة القدم وفقا لتصنيفها الجغرافي.

* الإتحاد الأسيوي لكرة القدم - لقارة آسيا و دولة أستراليا.
* الإتحاد الأفريقى لكرة القدم - لقارة أفريقيا.
* إتحاد أمريكا الشمالية و أمريكا الوسطى و البحر الكاريبي لكرة القدم - لقارة أمريكا الشمالية و أمريكا الوسطى.
* إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم - لقارة أمريكا الجنوبية.
* إتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم - لقارة أوقيانوسيا.
* الإتحاد الأوروبي لكرة القدم - لقارة أوروبا.

و للدول الواقعة بين آسيا و أوروبا الخيار في أختيار أي اتحاد قاري يريدون الإنضمام إليه ، و هناك عدد من الدول مثل روسيا و تركيا و أرمينيا و أذربيجان اختارت الإنضمام إلى أوروبا ، بالرغم من أن بلادهم تقع في قارة آسيا ، و قد انضمت إسرائيل إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 1994 بالرغم من كونها في قارة آسيا بعد أن حدثت العديد من المشاكل بينها و بين العديد من الدول في الشرق الأوسط ، و قد انضمت كازاخستان إلى قارة أوروبا في عام 2002.

و تعتبر دولتا سورينام و غويانا أعضاء في إتحاد أمريكا الشمالية و أمريكا الوسطى و البحر الكاريبي لكرة القدم بالرغم من كونهم في قارة أمريكا الجنوبية.

و انضمت أستراليا إلى الإتحاد الأسيوي لكرة القدم في بداية عام 2006 ، و ذلك بسبب عدم وجود أي مقعد خاص لكأس العالم لكرة القدم لقارة أوقيانوسيا ، و للسخرية فإن منتخب أستراليا لكرة القدم قد تأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 عن بعد أن تغلب على منتخب أوروغواي لكرة القدم ، و في الطريقة التي تعتبر من الصعب الوصول إلى كأس العالم عن طريقها.

الجوائز :

تقدم الفيفا في كل عام جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم للاعب الأكثر الأبرز في العام، وهذه الجائزة جزء من حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يشمل أيضاً إنجازات الفرق والمنتخبات الوطنية. حضرت أكبر الاسماء في عالم كرة القدم إلى موزارت هاوس في مدينة سالزبورغ يوم الاثنين مسرح اقامة الحفل الخاص بالاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم .

تعاون الفيفا مع اتحاد تاريخ و احصائيات كرة القدم ، و هو المسؤول عن تمويل الفيفا ، جوائز هذه الاحتفال اعتمدت بالدرجة الاولى على الارقام ، و حصل على جائزة أفضل مدرب فريق الهولندي فرانك ريكارد مدرب نادي برشلونة الاسباني الذي تغلب على خوسيه مورينيو الذي حصل على اللقب في العامين الماضيين ، و حصل على لقب أفضل حكم الارجنتيني هوراسيو اليزوندو ، الذي قاد نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006.

وحصل على جائزة الهداف المهاجم التشيلي همبرتو سوزا من فريق كولو كولو ، و كانت هناك جائزة خاصة بعباقرة كرة القدم حصل عليها الالماني فرانز بيكنباور بعد نجاحه في قيادة اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.remas.ba7r.org
ReMaS
يا رب إن لم يكن بك علي غضب فلا ابالي..
يا رب إن لم يكن بك علي غضب فلا ابالي..


انثى عدد المساهمات : 1762
تاريخ الميلاد : 18/05/1992
العمر : 24
الإقامة : فلسطين الحبيبة
البلد :
الأوسمة :
نقاط : 15945
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 06/06/2008

الورقة الشخصية
ريماس: 1

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم ال FIFA   الإثنين يونيو 23, 2008 11:44 pm

تسلم أخي الأسيف على الموضوع المميز
بارك الله فيك
جازاك الله خيرا

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://remas.ba7r.org
 
تاريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم ال FIFA
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسعار الكميوتر قطعة قطعة 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ريماس :: 
المنتدى العام
 :: المنتدى الرياضي
-
انتقل الى: